أبل أول مستثمر رئيسي في المنطقة الحرة السعودية وإعفاء من ضريبة الشركات لمدة 50 عاماً

      أكدت المملكة العربية السعودية أن عملاق شركات التكنولوجيا أبل ستكون أول مستثمر رئيسي في المنطقة الخاصة اللوجستية التي أطلقتها المملكة مؤخراً.

أبل أول مستثمر رئيسي في المنطقة الحرة السعودية وإعفاء من ضريبة الشركات لمدة 50 عاماً

وتعد المنطقة الخاصة اللوجستية السعودية المتكاملة، أول منطقة حرة بالمملكة وتقع ضمن أراضي مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وأشار وزير النقل السعودي، صالح الجاسر، أن المنطقة متكاملة، وفيها العديد من الخدمات، مع بنية تحتية متقدمة، كما أنها تمنح امتيازات ضريبية، حيث هناك إعفاءات من ضريبة الشركات لمدة 50 سنة، فضلاً عن أن المنطقة تتمتع بمرونة بالتوظيف. وفقاً للموقع
الإخباري العربية دوت نت.

وأضاف الجاسر، أن المنطقة اللوجستية الجديدة، هي منطقة تصنيع، ومنطقة خلق قيمة مضافة، وهي مرتبطة بالمطار، لافتاً إلى أن المنطقة تستهدف جذب أكبر 100 شركة على مستوى العالم لإقامة مجمعات لوجستية، لافتاً إلى أن شركة أبل تعتبر أول شريك ومستثمر في هذه المنطقة؛ إذ تم افتتاح أول مركز لها الذي سيخدم المملكة والدول الأخرى بما فيها أفريقيا.

وبين وزير النقل السعودي، أن مساحة المنطقة الجديدة، تبلغ نحو 3 ملايين متر مربع، وقابلة للتوسعة بمساحة إضافية، مشيراً إلى أن ما يميز هذه المنطقة هي الامتيازات الممنوحة للشركات العاملة في المنطقة. وأشار وزير النقل السعودي في تغريدة له على منصة تويتر نسعد اليوم في منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالإعلان عن انضمام شركة أبل كأول مستثمر رئيسي في المنطقة اللوجستية المتكاملة.

 

أحدث أقدم