أخبار news الرئيس السيسي يوجه رسالة للشباب المفرج عنهم الوطن يتسع للجميع

عبر الرئيس عبد الفتاح  السيسي عن سعادته بالإفراج عن دفعات من أبناء مصر خلال الأيام الماضية، موجها لهم رسالة قائلا: "إن الوطن يتسع لنا جميعا وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية".

أخبار news  الرئيس السيسي يوجه رسالة للشباب المفرج عنهم الوطن يتسع للجميع

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم تكليف الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي.

وأشار إلى إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية. كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم تكليف الحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأشار، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، لزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين سواء كانت مادية أو خدمية، بما يحقق زيادة في الاكتفاء الذاتي من القمح

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد دعما مضاعفا للقطاع الخاص للاطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، كما تم إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعة الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي.

ولفت الرئيس السيسي، إلى تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.

وأردف أنه تم تكليف الحكومة بطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية، وكذا إعلان خطة واضحة يتم الالتزام بها لخفض الدين العام كنسبة من الدخل القومي.

 

أحدث أقدم