اتفاقيات ضريبة القيمة المضافة والانتقائية المضافة من سلطنة عمان Oman لدول التعاون

أصدر السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان مؤخرا مرسومين بالتصديق على الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة وعلى الاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون الخليجي.

اتفاقيات ضريبة القيمة المضافة والانتقائية المضافة من سلطنة عمان Oman لدول التعاون

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن المرسوم السلطاني رقم "50/2021" قضى بالتصديق على الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي والموقعة في 27 نوفمبر 2016 فيما قضى المرسوم رقم " 51 / 2021 "بالتصديق على الاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الموقعة في 27 نوفمبر 2016 . تقع سلطنة عمان فى أقصى الجنوب الشرقي لشبه الجزيرة العربية وتمتد سواحلها مسافة 3165 كيلومترا من مضيق هرمز في الشمال و حتى حدودها المتاخمة لجمهورية اليمن.  

 تبلغ مساحة سلطنة عمان حوالي 309.5 ألف كيلومتر مربع.  وتتميز السلطنة باختلاف طبيعة أراضيها التي تتكون من الجبال والوديان والسهول.  وتعتبر المحافظات السهلية من اهم المحافظات حيث تطل على بحر عمان وبحر العرب وهي تمثل نسبة  3% من إجمالي مساحة سلطنة عمان بينما تشغل المحافظات الجبلية مساحة تقارب 15% من إجمالي الأراضي بسلطنة عمان، أما باقي الأراضي فهي تشكل الوديان والمحافظات الصحراوية وتمثل 82 % من إجمالي أراضى السلطنة. ويختلف المناخ بسلطنة عمان من محافظة لأخرى حيث يكون حارا ورطبا في المحافظات الساحلية صيفا وحارا جافا في المحافظات الداخلية ماعدا في الجبال المرتفعة ومحافظة ظفار التي تتمتع بجو معتدل طوال العام.

تنقسم سلطنة عمان إداريا إلى أحدعشرة محافظة تتبعها 61 ولاية ومحافظات السلطنة  هي: محافظة مسقط ومحافظة ظفار ومحافظة مسندم ومحافظة البريمي ومحافظة الداخلية ومحافظة شمال الباطنة ومحافظة جنوب الباطنة ومحافظة جنوب الشرقية ومحافظة شمال الشرقية ومحافظة الظاهرة ومحافظة الوسطى.


    أحدث أقدم