الرياضات الثلجية في دبي

 عززت دبي مكانتها في صدارة المدن الداعمة والراعية للرياضات الثلجية في المنطقة، من خلال زيادة عدد الأكاديميات الرياضية التي تمارس عملها وتقدم خدماتها لعشاق الرياضات الثلجية في الإمارة و البالغ عددها 6 أكاديميات بإشراف مدربين عالميين متخصصين.

الرياضات الثلجية في دبي

وتعد دبي في صدارة مدن العالم في وجود المنشآت المغلقة المخصصة لممارسة الرياضات الجليدية سواء الصالات ذات الأرضية الجليدية أو التزلج المنحدر على الثلج في سكي دبي، التي تستضيف العديد من البطولات المحلية والدولية.

وتتضمن أجندة مجلس دبي الرياضي السنوية لبرامج وفعاليات الرياضات الثلجية 13 حدث سنوي تقام في "سكي دبي" وفق الإجراءات الاحترازية ووسائل الوقاية، ومن أبرزها بطولة الإمارات للتزلج على المنحدرات الثلجية، بطولة الإمارات للسكي والتزلج الحرّ، بطولة كأس آسيا لألواح التزلج على الثلج لأصحاب الهمم، بطولة كأس العالم لألواح التزلج على الثلج لأصحاب الهمم، المسابقات العالمية لتزلج المنحدرات الثلجية لأصحاب الهمم، كأس آسيا للتزلج على المنحدرات الثلجية، سباق الجري الثلجي، وتحدي الثلج.

كما تتضمن أجندة مجلس دبي الرياضي ثلاث فعاليات ثلجية جديدة تقام لأول مرة بالمنطقة وهي: اليوغا على الثلج، بطولة الكرة الطائرة على الثلج التي تنظمها دبي لأول مرة في آسيا والشرق الأوسط، وسباق الدراجات الهوائية على الثلج.

ويواصل مجلس دبي الرياضي دعم انتشار الرياضات الثلجية وتوفير سبل النمو والتطور لها انطلاقًا من حرصه على التنوع الرياضي الذي يمنح جميع المقيمين على أرض الدولة فرصة لممارسة رياضاتهم لكون الرياضة أهم الوسائل لتحقيق السعادة وتعزيز العلاقات بين كافة أفراد المجتمع، وتعد الرياضات الجليدية من الرياضات الأساسية في أجندة المجلس حيث يحرص المجلس على التعاون مع مختلف الجهات لتنظيم المزيد من هذه الأحداث لمختلف الجنسيات وكذلك لأصحاب الهمم إضافة إلى جهود نشرها بين أبناء الوطن.


أحدث أقدم